ماهو نظام التشغيل لينكس What linux

ما هو لينكس 

LINUX هو نظام تشغيل أو نواة يتم توزيعها بموجب ترخيص مفتوح المصدر, قائمة الوظائف الخاصة به تشبه تمامًا UNIX, النواة عبارة عن برنامج في قلب نظام التشغيل Linux يعتني بالأشياء الأساسية ، مثل السماح للأجهزة بالاتصال بالبرنامج. تعلم أيضاٌ الفرق بين نظام التشغيل 32 بت مقابل 64 بت.

sitting duck

لماذا تحتاج إلى نظام تشغيل

في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك , ترى شاشة يمكنك من خلالها أداء أنشطة مختلفة مثل الكتابة أو تصفح الإنترنت أو مشاهدة مقطع فيديو. ما الذي يجعل أجهزة الكمبيوتر تعمل بهذه الطريقة؟ كيف يعرف المعالج الموجود على جهاز الكمبيوتر أنك تطلب منه تشغيل ملف mp3
 
حسنًا ، إن نظام التشغيل أو النواة هو الذي يقوم بهذا العمل. لذلك ، للعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى نظام تشغيل (OS) . في الواقع , أنت تستخدم واحدًا وأنت تقرأ هذا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, الآن , ربما تكون قد استخدمت أنظمة تشغيل شهيرة مثل Windows و Apple OS X , ولكن هنا سنتعلم مقدمة لنظام التشغيل Linux ، ونظرة عامة على Linux والفوائد التي يقدمها على خيارات نظام التشغيل الأخرى.

من الذي أنشأ لينكس

Linux هو نظام تشغيل أو نواة نبتت كفكرة في ذهن الشاب الساطع Linus Torvalds عندما كان طالبًا في علوم الكمبيوتر, اعتاد العمل على نظام التشغيل UNIX (برنامج احتكاري) واعتقد أنه بحاجة إلى تحسينات.

ومع ذلك ، عندما تم رفض اقتراحاته من قبل مصممي UNIX , فكر في إطلاق نظام تشغيل سيكون قابلاً للتغييرات والتعديلات التي اقترحها مستخدموها .

تاريخ لينكس

ابتكر لينوس Kernel باسم Linux في عام 1991. على الرغم من أنه سيحتاج إلى برامج مثل File Manager و Document Editors وبرامج Audio -Video للتشغيل عليها. شيء مثل مخروط ولكن .مع مرور الوقت , تعاون مع مبرمجين آخرين في أماكن مثل MIT وبدأت تطبيقات Linux في الظهور حوالي عام 1991 , تم إطلاق نظام تشغيل Linux يعمل بشكل رسمي مع بعض التطبيقات , وكانت هذه بداية أحد أكثر خيارات أنظمة التشغيل المحبوبة والمفتوحة المصدر المتاحة اليوم .
 
لم تكن الإصدارات السابقة من نظام التشغيل Linux سهلة الاستخدام كما كانت مستخدمة من قبل مبرمجي الكمبيوتر ولم يكن Linus Torvalds يفكر في تسويق منتجه.
 
أدى هذا بالتأكيد إلى الحد من شعبية Linux حيث اشتهرت أنظمة التشغيل الأخرى ذات التوجه التجاري , ومع ذلك  فإن الجانب المفتوح المصدر لنظام التشغيل Linux جعله أكثر قوة.

لينكس يحظى بالاهتمام

كانت الميزة الرئيسية لنظام Linux هي أن المبرمجين كانوا قادرين على استخدام Linux Kernel لتصميم
أنظمة التشغيل المخصصة الخاصة بهم. مع مرور الوقت ، اقتحمت مجموعة جديدة من أنظمة التشغيل سهلة الاستخدام عالم الكمبيوتر. الآن ، Linux هو أحد أشهر برامج Kernel وأكثرها استخدامًا ، وهو العمود الفقري لأنظمة التشغيل الشائعة مثل Debian و Knoppix و Ubuntu و Fedora . ومع ذلك ، لا تنتهي القائمة هنا حيث يوجد الآلاف من أفضل إصدارات Linux OS القائمة على Linux Kernel المتاحة والتي تقدم مجموعة متنوعة من الوظائف للمستخدمين.
 
يتم استخدام Linux Kernel عادةً في توليفة من مشروع GNU للدكتور ريتشارد ستالمان. جميع توزيعات لينكس الحديثة هي في الواقع توزيعات لينكس / جنو

فوائد لينكس

يتمتع Linux OS الآن بشعبية في أوج ظهوره ، وهو مشهور بين المبرمجين وكذلك مستخدمي الكمبيوتر العاديين حول العالم. فوائده الرئيسية هي .
يقدم نظام تشغيل مجاني . ليس عليك دفع مئات الدولارات للحصول على نظام التشغيل مثل Windows!
كونه مفتوح المصدر ، يمكن لأي شخص لديه معرفة برمجية تعديله.
 
من السهل تعلم Linux للمبتدئين
تقدم أنظمة تشغيل Linux الآن ملايين البرامج / التطبيقات وبرامج Linux للاختيار من بينها ، ومعظمها مجاني!
 
بمجرد تثبيت Linux ، لم تعد بحاجة إلى مضاد فيروسات! Linux نظام آمن للغاية. أكثر من ذلك ، هناك مجتمع إنمائي عالمي يبحث باستمرار عن طرق لتعزيز أمنه. مع كل ترقية ، يصبح نظام التشغيل أكثر أمانًا وقوة
برامج Linux المجانية هي نظام التشغيل المفضل لبيئات الخوادم نظرًا لاستقرارها وموثوقيتها (تستخدم الشركات الضخمة مثل Amazon  و  Facebook  و  Google Linux  لخوادمها). يمكن تشغيل خادم يستند إلى Linux بدون توقف دون إعادة تشغيل لسنوات متتالية.

لماذا لينكس

يطلق على UNIX اسم أم أنظمة التشغيل التي وضعت أساس Linux. تم تصميم Unix بشكل أساسي للحواسيب المركزية وهو موجود في المؤسسات والجامعات. بينما أصبح Linux سريعًا اسمًا مألوفًا لمستخدمي الكمبيوتر والمطورين وبيئة الخادم. قد تضطر إلى الدفع مقابل نواة Unix بينما تكون مجانية في Linux.
 
لكن الأوامر المستخدمة في كلا نظامي التشغيل هي نفسها عادةً. لا يوجد فرق كبير بين UNIX و Linux . على الرغم من أنها قد تبدو مختلفة , إلا أنها في الأساس متماثلة. نظرًا لأن Linux هو نسخة من UNIX . لذا فإن تعلم واحد هو نفس تعلم الآخر.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-